قراسيلا الفلبينية “مغادرة بعد ثلاثة عقود”

ثلاثة من العقود أمضتها الممرضة الفلبينية “قراسيلا ديوا لاسيبال – Graciela Diwa Lacebal”” بمستشفى مصراتة المركزي.

تحمل “قراسيلا” المولودة في 30 من نوفمبر 1957م، مؤهلاً في التمريض، تحصلت عليه من جامعة أورتانين بمدينة كويزون بتاريخ 27 من مارس 1978م

عملت طيلة مسيرتها بالمستشفى ممرضة بقسم الأطفال، إذ باشرت العمل بالمستشفى في السادس عشر من نوفمبر 1989م، ولم تترك المستشفى إلا في إجازاتها السنوية أو الطارئة، وحتى في ثورة فبراير، لم تغادر ليبيا، رغم إعلان بلادها إجلاء رعايا الفلبين من ليبيا.

تحصلت “قراسيلا” – بحسب ملفها الوظيفي – على إفادات عدة، أثبتت حسن سيرتها وسلوكها، وكفاءتها العالية، والتزامها بضوابط العمل.

قال عنها الدكتور “أسامة رجب رفيدة” – طبيب عظام، ومسؤول شؤون طبية أسبق بالمستشفى: “عندما بدأنا (الدفعة الأولى بكلية الطب مصراتة) في مادة علم طب الأطفال في السنة الخامسة، نهاية العام 2002م، كانت “قراسيلا” توصف بأنها ممرضة خبيرة، وكان أساتذتنا بعلم طب الأطفال يبدون إعجابهم بمهارتها، وخبرتها، وإخلاصها، وحسن تعاملها مع الأطفال المرضى وذويهم.

وفي آخر تقرير كفاءة – صدر عن عملها خلال العام 2016م – تحصلت “قراسيلا” على درجة ممتاز بنسبة 97%.

وقد أصدر مدير عام المستشفى القرار رقم 5 لسنة 2017م، تضمن نصه الآتي: “تُنهى خدمات السيدة “قراسيلا لاسيبال – Graciela Diwa Lacebal”” – عنصر طبي مساعد أجنبي، فلبينية الجنسية، بناءً على طلبها؛ لعدم رغبتها في تجديد عقد الاستخدام المبرم معها، اعتباراً من نهاية 15/12/2016م، الموافق لتاريخ انتهاء العقد”

اترك رد