النظام الغذائي قد يكون سبب للفشل الكلوي.!

      في لقاء أجراه مكتب الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي بمركز مصراتة الطبي مع أخصائية التغذية الدكتورة “عائشة أحمد صالح” صباح يوم الأحد 10/مارس/ 2019 عن دور الحمية الغذائية وتأثيرها السلبي على صحة صاحبها.

حيث أفادت الدكتورة “عائشة” أن اتباع الأنظمة الغذائية بشكل عشوائي وغير مخطط له من طبيب مختص له آثارا سلبية وتسبب في الكثير من الأمراض منها الأنيميا.

هذا وأن هناك الكثير من الذين يتبعون أنظمة غذائية كيميائية والتي تكون متوفرة بكثرة على الإنترنت دون الرجوع إلى استشارة الطبيب، أو الاعتماد على نوع واحد من الغذاء كالبروتين مثلاً وهذا بدوره مسبب رئيسي للأمراض كالفشل الكلوي بالإضافة إلى نقص الهيموجلوبين والكالسيوم مما يترتب عليه تساقط الشعر وغيرها من المشاكل الجلدية، حتى وإن كان النظام يفي بالغرض المطلوب.

كما أوضحت “الدكتورة” أن من أهم الأشياء للذين يتبعون أنظمة غذائية صحية صحيحة هي ملازمة الرياضة، شرب الماء، المساج، والتدليك.

وأشارت “د. عائشة” في ختام حديثها أنه من المهم جدا التردد على أخصائي التغذية حيث أن هناك معايير يتم وصف النظام الغذائي من خلالها كالعمر والحالة الصحية والجنس، وهذا من غير الممكن أن يتم معرفته دون الرجوع إلى الطبيب.

اترك رد