افتتاح “المعهد الصحي المتوسط” والدراسة “الأسبوع المقبل”

أقيم ظهر اليوم الثلاثاء، الأول من نوفمبر 2016م حفل افتتاح المعهد الصحي المتوسط التابع لـمستشفى مصراتة المركزي، بحضور عدد من المسؤولين.

و ثمن مدير المعهد “إبراهيم عيسى أبوحجر” في كلمة له، جهود إدارة المستشفى في دعم هذا المعهد، مؤكداً أنه سيسهم في سد العجز الحاصل في الكوادر الطبية المساعدة العاملة بالمستشفى.

وأوضح “أبوحجر” لـ مكتب الإعلام بالمستشفى أن المعهد تأسس بالقرار الوزاري رقم 63 لعام 2016م بإعادة فتح 6 معاهد على مستوى ليبيا، بينها المعهد الصحي المتوسط بمستشفى مصراتة المركزي، مُضيفاً أن التأسيس جاء لأسباب عدة، بينها النقص الحاد في التمريض في عدد من المستشفيات الليبية.

وأضاف “أبوحجر” أن الدراسة بالمعهد ستبدأ مطلع الأسبوع المقبل، موضحاً أن الدراسة بالمعهد ثلاثة سنوات، وأن الطلاب سيدرسون خلال السنة الأولى مواد أساسية عامة، فيما سيدرسون خلال السنتين الثانية والثالثة مواد تخصصية يمنحون بعدها دبلوم تمريض متوسط، معتمد من وزارة الصحة في تخصص التمريض. بحسب “أبوحجر”.

يُشار إلى أن مراسم حفل الافتتاح تضمنت تكريم السيد “مصطفى محمد وريث” الذي تبرع بمنزله لمدة عامين لصالح مستشفى مصراتة المركزي ليكون معهداً تعليمياً.

 

اترك رد