“هديل” … أمل بعد تشخيص خاطئ

كانت “هديل” ذات الـ 17 ربيعاً قد أجرت صورة رنين بالخارج على الدماغ، وبعد ظهور نتيجة الصورة تبيّن أن لديها “ورم” بالدماغ … هكذا تبيّن لمن قام بإجراء الصورة لها، حيث طلبوا منها إجراء صورة كمبيوتر CT.

بعد فترة وجيزة أعقبت اكتشاف “الورم” بدماغها، وأثناء قدومها رفقة والدها إلى مستشفى مصراتة المركزي بقسم الحوادث والطوارئ، دخلت “هديل” لقسم الأشعة؛ لإجراء صورة رنين أخرى على الدماغ.

حيث قام بكتابة التقرير ” تقرير نتيجة صورة الـ CT” الدكتور حمزة محجوب، والذي قام باستدعاء الدكتور “جمال دقّة” اختصاصي الأشعة بمستشفى مصراتة المركزي، وبعد أن رأى الدكتور جمال الصورتين ساوره الشك في اختلاف النتيجتين، بين نتيجة الصورة الأولى، والثانية التي أُجريت بقسم الطوارئ بمستشفى مصراتة المركزي.

قرر الدكتور “جمال” بعد ذلك تصوير الحالة مرة أخرى، صورة رنين على جزء الحوض هذه المرة، حيث قام بإرسال النتائج إلى طرابلس؛ لاستشارة مجموعة أطباء اختصاصيين، تأكد بعدها الدكتور “جمال” ومعه مجموعة  الاستشاريين بأن الحالة لا تٌعاني من ورم في الدماغ، وإنما كان لديها الدرن ” مرض السُّل” … ولقطع الشكّ باليقين اقترحوا على “هديل” أن تقوم بأخذ عيّنة بالمركز المتخصص بعلاج الأورام بالمدينة؛ للتأكد من صحة التقرير.

عشرون يوماً انقضت ليتمّ التأكد بعدها بأن حالة “هديل” سليمة من “الورم” بالدماغ، وأن لديها “الدرن” والذي ستُشفى منه بعون الله، بعد أخذ العلاجات اللازمة لها.

اترك رد