في 2016: استحداث 8 عيادات استقبلت “2655 مريضاً”

شهد العام الماضي استحداث 8 عيادات بالعيادات الخارجية لمستشفى مصراتة المركزي، استقبلت مُجتمعةً 2655 مريضاً.

في مطلع أبريل، أعلن قسم الأنف والأذن والحنجرة عن استحداث عيادة للأسنان وجراحة الوجه والفكين، استقبلت 945 مريضاً في تسع أشهر، فيما استحدثت في الرابع والعشرين من مايو عيادة “الختان” بإشراف اختصاصي الجراحة العامة “هشام أبودبوس” واستقبلت خلال ثمانية أشهر 279 طفلاً.

وفي العشرين من يوليو، استحدثت عيادة “البنيان المرصوص” لعلاج جرحى الاشتباكات ضد تنظيم داعش الإرهابي، استقبلت خلال 6 أشهر 674 مريضاً.

وفي أكتوبر بدأ الفريق الطبي الإيطالي الزائر العمل بالعيادات الخارجية، إذ استحدثت عيادة “جراحة التجميل” في الحادي عشر من أكتوبر، واستقبلت 277 مريضاً خلال ثلاثة أشهر، وفي الثامن عشر من أكتوبر بدأ طبيب العظام الإيطالي الزائر العمل في العيادات الخارجية فاستقبل 287 مريضاً في ثلاثة أشهر.

وفي العشرين من أكتوبر، استحدثت عيادة “جراحة الأطفال” تحت إشراف استشاري الجراحة “أحمد مامي”، عالج خلال ثلاثة أشهر 100 طفل.

وفي الرابع عشر من نوفمبر، استحدثت بالعيادات الخارجية للمستشفى عيادة أمراض النساء “الثدي” بإشراف طبيب إيطالي زائر، واستقبل 61 مريضةً، وفي الثاني عشر من ديسمبر استحدثت عيادة الأوعية الدموية تحت إشراف طبيب زائر، فاستقبل 32 مريضاً.

و تعمل العيادات الخارجية لمستشفى مصراتة المركزي يومياً من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الثانية ظهراً، عدا يومي السبت والجمعة، وفق جدول يعد من قبل رؤساء الأقسام الطبية بالمستشفى.

 

اترك رد