صنع الله : صرفنا أدوية بقيمة “نصف مليون” خلال أغسطس

قال مدير إدارة الصيدلة بالمستشفى الدكتور “محمد صنع الله”، أنهم صرفوا خلال شهر أغسطس أدوية بقيمة أربعمائة وسبعة وثلاثين ألفاً وثمانمائة وثمانية وخمسين دينارا ومائتي درهم.

وأضاف “صنع الله” في تصريحه لمكتب الإعلام بالمستشفى أن وحدة صرف الأدوية بأقسام الحوادث والطوارئ صرفت خلال الشهر الماضي أدوية بقيمة 236,585 دينارا، وأن وحدة صرف الأدوية بأقسام النساء والأطفال والولادة صرفت أدوية بقيمة 116,484 دينارا وأن وحدة صرف الأدوية بأقسام الباطنة صرفت أدوية بقيمة 51,721 دينارا، وأن وحدة صرف الأدوية النفسية والمخدرة صرفت خلال الشهر الماضي أدوية بقيمة 32,907 دينارا.

وقال مدير إدارة الصيدلة بالمستشفى الدكتور “محمد صنع الله”، أن أدوية الشهر الماضي توزعت بين أدوية قام بشرائها المستشفى، وأدوية تم الحصول عليها في شكل مساعدات قدمتها عدة منظمات دولية، وأخرى وفرها جهاز الإمداد الطبي، وأدوية تحصلوا عليها من خلال سياسة تدوير الأدوية لإدارات الصيدلة داخل النطاق البلدي لبلدية مصراتة.

وفي شأن متصل، اشتكى “صنع الله” من وجود نقص في بعض المستلزمات العامة كـ “أغطية الأسرة، أنابيب التحاليل الطبية، و محاليل المختبرات الطبية، وبعض المضادات الحيوية، وأصناف من الأسلاك الجراحية، مثمناً في السياق ذاته تعاون المنظمات الليبية والدولية في التواصل مع المستشفى في توفير احتياجاته.

و بلغ عدد الوصفات الطبية التي قامت بصرفها إدارة الصيدلة بمستشفى مصراتة المركزي للمرضى خلال النصف الأول من العام الجاري 82722 وصفة، بقيمة مالية تزيد عن مليون ونصف المليون دينار ليبي.

يشار إلى أن إدارة الصيدلة بمستشفى مصراتة المركزي تضم أقسام: المخازن، والأدوية، والحقن، والمحاليل الطبية، ومراقبة المخازن، والمنظومات.

اترك رد