القيش: سجلنا 39 حالة وفاة في “سبتمبر” 58% منهم في “حوادث سير”

قال رئيس نقطة شرطة مستشفى مصراتة المركزي مساعد ضابط أول “محمد بلعيد القيش” أن نقطتهم سجلت 39 حالة وفاة خلال الشهر الماضي.

وأوضح “القيش” أن 23 من الوفيات في “حوادث سير”، وأن قتيلين اثنين في مشاجرات، واثنين آخرين “إصابات عمل”، ومثلهما توفوا نتيجة “صعقة كهربائية”، وأن ثلاث حالات توفوا “غرقاً”، ومثلهم لم يعرف سبب وفاتهم.

موتى!

وحول بلاغات الموتى، قال “القيش” أن دورهم يتمثل في تعبئة “نموذج بلاغ وفاة”، ومن ثم استدعاء طبيب المنطقة، للكشف عن المتوفي، وإحالة تقرير يتضمن سبب وفاته.

وفيما يتعلق بالجثث المجهولة المتحفظ عليهم لدى “ثلاجة الموتى”، قال “القيش” أنه يتم إبلاغهم عن حالات الوفيات قبل وضعها في الثلاجة، مضيفاً أن غالب الجثث تعود لمهاجرين غير شرعيين، نافياً تواجد أي جثة لقتلى التنظيم الإرهابي في الثلاجة.

أمانات ..

ونوه مساعد ضابط أول “القيش” إلى أن نقطتهم استحدثت مؤخراً قسم “الأمانات”؛ لاستلام المفقودات داخل المستشفى، من أموال، ونحو ذلك، مطالباً المرضى وذويهم ممن تضيع منهم حاجاتهم الشخصية، التواصل مع نقطته، مثمناً تعاون الفرقة الأولى للأمن المركزي مع نقطته، وكذلك جهود الأطقم الطبية، والطبية المساعدة في تسليم عدد من الأشياء الشخصية لديهم.

يُشار إلى أن نقطة الشرطة بمستشفى مصراتة المركزي، تختص بإصابات العمل، وحوادث السير التي ترد للمستشفى، أو أي من أقسامه الطبية، وذلك للتواصل مع طبيب المنطقة، واستدعائه، وأيضاً مكتب السجل المدني لإتمام إجراءات تسليم الجثمان.

اترك رد