إدارة الصيدلة: صرفنا أكثر من 12 ألف وصفة الشهر الماضي

أعلنت إدارة الصيدلة بمستشفى مصراتة المركزي عن صرفها 12321 وصفة طبية خلال الشهر الماضي، 1460 منها للمترددين على “العيادات الخارجية”، و 5460 لنزلاء قسم “الحوادث والطوارئ”، و 3064 لنزلاء أقسام “النساء والأطفال والولادة”، و 427 وصفة طبية صرفت للمترددين على “قسم الأمراض النفسية”، و 1910 وصفة طبية لنزلاء قسم الباطنية والمترددين عليه.

وقال مدير إدارة الصيدلة بالمستشفى الدكتور “محمد صنع الله”، أنهم طلبوا من جهاز الإمداد الطبي خلال الشهر الماضي 78 صنفاً، تحصلوا منها على 21 صنفاً فقط “ربع الاحتياج الفعلي تقريباً”، وأنهم تلقوا خلال الشهر ذاته مساعدات طبية من أدوية ومستلزمات طبية، قدمتها منظمة الصليب الأحمر.

وأشار “صنع الله” إلى أن القيمة الإجمالية لما تم الحصول عليه من جهاز الإمداد الطبي، وشراؤه من ميزانية المستشفى، والاستفادة منه من سياسة تدوير الأدوية لإدارات الصيدلة داخل النطاق البلدي لبلدية مصراتة خلال الشهر الماضي بلغت 539354 دينار ليبي

و أدى نقص أدوية التخدير بالمستشفى الشهر الماضي إلى توقف العمليات الجراحية المبرمجة أسبوعاً واحداً، وفرتها إدارة الصيدلة من ميزانية مستشفى مصراتة المركزي بعد عجز جهاز الإمداد الطبي عن توفيرها.

يشار إلى أن إدارة الصيدلة بمستشفى مصراتة المركزي تضم أقسام: المخازن، والأدوية، والحقن، والمحاليل الطبية، ومراقبة المخازن، والمنظومات.

 

اترك رد