علاج الأجانب داخل مصراتة المركزي

تبدأ عملية إسعاف وعلاج المريض والمصاب الأجنبي بدءا من دخوله لقسم الطوارئ لحالات الإصابات، مرورا بالاستعلامات لتسجيل وإدخال البيانات الخاصة به بناء على ما هو موجود بجواز سفره، ومن ثم تبدأ مراحل الكشف، ويتم سداد قيمة الكشف ومستلزماته من تحاليل، وصور أشعة وغيرها، لدى وحدة علاج الأجانب، ليستلم المريض الإيصال المالي الخاص بذلك.

وإذا استلزم الأمر إيواءهُ، فيتم تعبئة النموذج المعد لذلك من قبل المريض أو من برفقته، ويتم استلام جواز سفر المريض الأجنبي أو جواز سفر ضامنه الليبي شرط أن يكون ساري المفعول من قبل وحدة علاج الأجانب، مقابل إيصال استلام للجواز من قبل الوحدة.

وعند خروج المريض، يتم تعبئة استمارة تحصيل الرسوم المالية للخدمات الطبية ومستلزماتها المقدمة للمريض من قبل القسم المختص، ويتم تسليمها إلى وحدة علاج الأجانب من قبل مندوب التمريض بالأقسام الطبية، أو من قبل المريض، أو الضامن للمريض، وبناء على ما يرد فيها يتم تسديد القيمة المالية للخدمات، ويعطى المريض إيصال استلام بالقيمة المالية، ويتم الاحتفاظ بالاستمارة في ملف مخصص لذلك.

يشار إلى أن الدوام بوحدة علاج الأجانب يبتدئ من الساعة الثامنة صباحا، وحتى الثانية عشر منتصف الليل، بصورة يومية حتى أيام العطل الرسمية.

اترك رد