صنع الله : صرفنا أدوية بقيمة “مليون ونصف” خلال الربع الثالث

قال مدير إدارة الصيدلة بالمستشفى الدكتور “محمد صنع الله”، أنهم صرفوا خلال الربع الثالث لسنة 2016م، والمتمثل في أشهر: يوليو، وأغسطس، وسبتمبر، أدوية بقيمة مليون وأربعمائة وستة ألف ومائة وأربعة وأربعين دينارً، وخمسمائة وتسعة وثمانون درهماً.

وأضاف “صنع الله” في تصريحه لمكتب الإعلام بالمستشفى أن وحدة صرف الأدوية بأقسام الحوادث والطوارئ صرفت خلال الربع الثالث أدوية بقيمة 656,205.378 دينارا، وأن وحدة صرف الأدوية بأقسام النساء والأطفال والولادة صرفت أدوية بقيمة 475,953.884 دينارا، وأن وحدة صرف الأدوية بأقسام الباطنة صرفت أدوية بقيمة 174,164.242 دينارا، وأن وحدة صرف الأدوية النفسية والمخدرة صرفت خلال الربع الثالث أدوية بقيمة 99,821.085 دينارا.

وقال مدير إدارة الصيدلة بالمستشفى الدكتور “محمد صنع الله”، أن أدوية الربع الثالث توزعت بين أدوية قام بشرائها المستشفى، وأدوية تم الحصول عليها في شكل مساعدات قدمتها عدة منظمات دولية، وأخرى وفرها جهاز الإمداد الطبي، وأدوية تحصلوا عليها من خلال سياسة تدوير الأدوية لإدارات الصيدلة داخل النطاق البلدي لبلدية مصراتة.

وفي شأن متصل، اشتكى “صنع الله” من وجود نقص في بعض المستلزمات العامة كـ “أغطية الأسرة، أنابيب التحاليل الطبية، و محاليل المختبرات الطبية، وبعض المضادات الحيوية، مثمناً في السياق ذاته تعاون المنظمات الليبية والدولية في التواصل مع المستشفى في توفير احتياجاته”.

يشار إلى أن إدارة الصيدلة بمستشفى مصراتة المركزي تضم أقسام: المخازن، والأدوية، والحقن، والمحاليل الطبية، ومراقبة المخازن، والمنظومات.

اترك رد