أجرى 40 عملية جراحية وعالج 350 طفل

أجرى فريق طبي من مستشفى مصراتة المركزي خلال زيارته إلى غات الأسبوع الماضي أكثر من 40 عملية جراحية.

وأوضح أحد أفراد الفريق الطبي أن العمليات الجراحية التي أجروها تنوعت بين عمليات استئصال مرارة، وإصلاح فتق سُري، وإزالة أكياس من رقاب مرضى، وتجميل أذن بعض المرضى، إضافةً إلى عمليات استئصال لوزتين.

وتابع قوله إن طبيب الأطفال بالفريق كشف عن قرابة 350 طفل يعانون من مشاكل مختلفة، وأن طبيب الأنف والأذن والحنجرة كشف عن عشرات الحالات المرضية وأجرى عمليات طارئة.

وقال طبيب الأمراض النفسية أنور يونس أنه تمكن خلاله زيارته التي امتدت يومين من علاج 22 حالة تعاني من حالات اكتئاب وانفصام عقلي من فئة الشباب، وأرجع الطبيب ذلك إلى ظروف المجتمع الذي يعيشون فيه.

وضم الفريق الطبي الأطباء فتحي الزواوي، أنور يونس، مسعود زرزاح، ربيع الفيتوري، أسامة العقبي، أكرم أقليوان، أحمد الفنير، حسن بن زير، حمزة الشركسي، إضافة إلى المهندس في صيانة المعدات الطبية فريد معتوق، وممرض العمليات محمد الخنفاس.

وأشار أحد أفراد الفريق الطبي إلى أن مستشفى غات ومركز البركت الصحي يعانيان من نقص شديد في الإمكانات والمستلزمات الطبية والأدوية، إضافة إلى افتقارهما إلى الإيواء، والتخصصات الجراحية، وعدم قدرتهما على استقبال الحالات الطارئة، مضيفاً أنهما يعملان بمساعدات متقطعة من الدولة ودعم الخيرين.

يُشار إلى أن زيارة الفريق الطبي لغات مؤخراً امتدت إلى ستة أيام من نهاية ديسمبر من العام الماضي إلى السادس من الشهر الجاري.

 

اترك رد