يُخفض ضغط الدم ويحمي من الأمراض الفتاكة، هل عرفتموه ؟

أفادت العديد من الدراسات أن هذا  النوع من الفاكهة يُجنب حدوث العديد من الأمراض، فهو يحتوي على العديد من الفوائد، والعناصر الغذائية الهامة لبناء الجسم.

ويكافح بعض الأنواع البكتيرية، حيث يستخدم كمضاد للبكتريا والفطريات، وهو أحد أساليب الوقاية من الأمراض المعدية، والتهابات الفم واللثة والأسنان، بالإضافة إلى التهابات المفاصل.

فيعتبر الرمان من أكثر الفواكه الصحية الموجودة؛ نظرًا لاحتوائه على مجموعة من المركبات النباتية.

ويحتوي كوب عصير الرمان على 7 جرامات من الألياف، و3جرامات من البروتين، و30% من فيتامين سي، و16%من حمض الفوليك، و12% من البوتاسيوم، و24جرام سكر، و144 سعر حراري.

وأكد العلماء أن شراب الرمان يجعل الكوليسترول السيئ أقل حساسية للتأكسد، بالإضافة إلى دوره في تخفيض ضغط الدم الانقباضي.

ويحمي الرمان من الأمراض الفتاكة، مثل: القلب، والسرطان، والسكر، والزهايمر، والسمنة، نظرًا لاحتوائه على مضادات الالتهابات القوية والأكسدة، فقد أثبتت دراسة علمية أن شرب عصير الرمان يوميًا لمدة 12 أسبوعاً تخفض من علامات التهابات الخلايا.

وأثبتت العديد من الدراسات فوائد الرمان في تقليل الالتهابات في نشاط الجهاز الهضمي، وقدرته على مقاومة سرطان القولون، والتهابات الجهاز الهضمي، والقضاء على سرطان الثدي.

وفي دراسة أجريت على مجموعة من المعرضين لارتفاع ضغط الدم ، أثبت الرمان قدرته على خفض الضغط.

ويعد الرمان من الفواكهه الغنية بالنترات الغذائية، والتي لها أهمية كبرى في تحسين أداء التمارين الرياضية، فقد أجريت دراسة على بعض العدائين، حيث أثبت قدرته على تعزيز قدرة العدائين، وتدفق الدم السريع لديهم أثناء الركض، وتأخر ظهور التعب، فهو يعزز الأداء البدني.

وأثبتت دراسة أخرى وجود 28 مسنًا يعانون من شكاوي بالذاكرة، حيث أدى إلى تحسن ملحوظ في الذاكرة.

وتستطيع ثمرة الرمان التخسيس من خلال قدرتها على إذابة الدهون المتراكمة حول المعدة، عن طريق تناولها، أو شرب كوب عصير، فقد أثبتت دراسة أجريت على عدد من المتطوعين أن تناول عصير الرمان بشكل يومي لمدة شهر، يؤدي إلى انخفاض احتمالات نمو الخلايات الشحمية حول الخصر والبطن.

اترك رد