وفد تركي يزور المستشفى ويعقد اجتماعا

زار وفد من وكالة التنمية والتعاون التركي “Teka”، و”هيئة الإغاثة الإنسانية التركية” “iHH”، وشركة “أيرمير” التركية مستشفى مصراتة المركزي صباح اليوم الخميس.
وفي كلمة له خلال الاجتماع، ثمن رئيس قسم الجراحة العامة بالمستشفى الدكتور “حسن عمر بادي” زيارة الوفد التركي، و شدد على الحاجة للدعم الدولي من الدول الصديقة من أجل إعادة تأهيل المصابين والمعاقين نتيجة إصابات الحروب.
من جانبه، قال الخبير بوكالة التنمية والتعاون التركي “Teka” السيد “فاتيح كاركا” أن زيارتهم جاءت للوقوف على الظروف الصعبة، والحالية بمستشفى مصراتة المركزي، مضيفاً أنهم على استعداد لتدريب الكوادر الطبية الليبية في دولة تركيا، وفي التخصصات التي يحددها المستشفى، وأنهم مستعدون لإحضار خبراء أتراك إلى مصراتة؛ للتعاون مع مستشفى مصراتة المركزي.
وأضاف الخبير التركي، أنهم مستعدون لتقديم المساعدات اللازمة التي يحتاج إليها المستشفى، بما تتضمنه من صيانة الأجهزة، والمعدات الطبية، وأن وفداً طبياً تركياً سيزور مصراتة المركزي خلال أسبوعين.
وحيا عضو مجلس إدارة هيئة الإغاثة الإنسانية التركية” “iHH” السيد “أحمد ساركورت” جهود العاملين في المستشفى، وأضاف أن حكومة بلاده تقف مع الأشقاء الليبيين في وقت الشدة والرخاء.

اترك رد