نصائح صحية غريبة ولكن “فعَّالة”

العديد من الطرق التي تساعدنا في تحسين حياتنا الصحية واضحة وصريحة جدا.

فمثلا لإنقاص وزنك يجب عليك التقليل من تناول الطعام، وممارسة الرياضة، وللحصول على طاقتك اليومية يجب عليك النوم أكثر، ولتجنب الجفاف عليك شرب الماء بانتظام، لكن النصائح التالية غريبة نوعاً ما، وستصيبك بالذهول.

– اشرب القهوة لقيلولة أفضل: كشفت دراسة يابانية أن أفضل طريقة للاستفادة من قيلولتك، هو شرب القهوة، حيث إن شرب ما يعادل حوالي كوباً منها، والنوم بعدها فورا لـ 20 دقيقة سيجعلك يقظا أكثر، ونبه بشكل كبير، ومن المعروف أن القيلولة تصفي الجسم من الأدينوزين، وعند إضافة الكافايين وهو مضاد أصلاً للأدينوزين، والذي لا يبدأ مفعوله إلا بعد حوالي 20 دقيقة من احتسائه يصبح جسمك في قمة نشاطه.

– لصحة أسنانك، لا تنظفها بعد الأكل مباشرة: يعتقد الخبراء أن تنظيف الأسنان بعد تناول الأطعمة والفواكه الحمضية ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية يسبب بتهالكها، فهي تضر بمينا الأسنان، وتسرع من تآكلها، وينصح المختصون بتنظيف الأسنان بعد مرور ما يبن 30 إلى 60 دقيقة من تناول ما ذكر سالفاً.

– للتخفيف من تناول الطعام، تناول أكثر: يعتقد مختصو الأغذية أن تناول وجباتك الرئيسية بشكل قليل، وتناول الأطعمة الخفيفة “التصبيرات” معها يؤدي بك إلى زيادة وزنك بشكل كبير، فهي تجعلك أكثر جوعا، حيث إنها ترفع من مستوى السكر بدمك، وتحفز جسمك على تناول المزيد لإشباعه، ينصح المختصون بتناول وجبتك الرئيسية بشكل كامل، وإعطائها اهتماماً أكبر لكي تشعرك بالشبع خلال اليوم.

– مارس التمارين الرياضة حتى وأنت متعب: تبدو فكرة ممارسة الرياضة بعد يوم طويل متعب مجنونة بعض الشيء، لكن القيام بها لـ 30 دقيقة على الأقل يعد من أفضل القرارات لجسمك، حيث إن كل ما يقوم به جسمنا يحتاج للأكسجين، وعندما نقوم بتمرين جسمنا يزداد معدل استهلاك الأكسجين، وتدفقه بالجسم، وهذا ما سيجعلك أكثر نشاطا، وينسيك الشعور بالتعب.

اترك رد