ملخص المؤتمر الصحفي لمدير مستشفى مصراتة المركزي

عقد مدير عام مستشفى مصراتة المركزي “علاء الدين الحويك” مؤتمراً صحفياً ظهر اليوم الخميس 2016.12.15م، نقلته عدد من القنوات الليبية.

وقال “الحويك” إن إجمالي الجرحى الذين استقبلهم المستشفى خلال الفترة من الخامس من مايو وحتى السادس من ديسمبر الجاري بلغ 3296 جريحاً، وأوضح أن 2664 من الجرحى من داخل مصراتة وأن 629 جريحاً من خارج المدينة.

وأضاف “الحويك” أن إجمالي شهداء عملية البنيان المرصوص الذين تم إحضارهم إلى المستشفى بلغ 720 شهيداً، موضحاً أن 111 من الشهداء قلت أعمارهم عن 20 عاماً، وأن 466 شهيداً تراوحت أعمارهم من 21 عاماً إلى 35 عاماً، وأن 110 شهيداً تراوحت أعمارهم بين 36 عاماً، و 50 عاماً، وأن 22 شهيداً تراوحت أعمارهم بين 51 عاماً و 70 عاماً، و أن 11 من الشهداء لم يتم التعرف عليهم.

ونوه مدير عام مستشفى مصراتة المركزي إلى أن أطفال ونساء تنظيم داعش الإرهابي الذين تم إنقاذهم من سرت بلغ 47 طفلاً، و 16 امرأة، داعياً مؤسسات الدولة للقيام بدورها، ووسائل الإعلام إلى زيارة المستشفى، والوقوف على دور المستشفى في علاجهم ورعايتهم.

وثمن في ختام المؤتمر الصحفي دور العاملين بالمستشفى، وأفراد الفرقة الأمنية الأولى للأمن المركزي، ونقطة الشرطة بالمستشفى، والمستشفى الميداني، وجهاز الإسعاف، وجهاز الإمداد الطبي، و الكلية الجوية في نقل الجرحى، وآمر غرفة العمليات العسكرية الخاصة، ورئيس لجنة علاج الجرحى، والمجلس البلدي مصراتة، والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

كما ثمن “الحويك” في المؤتمر الصحفي دور جميع الجهات والشركات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والخيرين من أبناء الوطن الحبيب.

 

اترك رد