مكافحة العدوى بالعيادات الخارجية

أوضح السيد علي أبوجلالة مشرف العيادات الخارجية أنهم بدأوا في برنامج لمكافحة العدوى بالعيادات بطرق وأساليب حديثة، بالتعاون مع مكتب مكافحة العدوى بالمستشفى، حيث بدأ البرنامج بوضع الخطط والترتيبات اللازمة لذلك، فاستلموا المواد الحديثة واللازمة للتعقيم، المستخدمة في تعقيم المعدات والمستلزمات الطبية.

كما تم إعداد برنامج توعوي كامل، وإعطاء محاضرات علمية لأطقم التمريض وللعاملين في العيادات الخارجية في مجال مكافحة العدوى، والإعداد لتعقيم مبنى العيادات بالكامل، والذي سيكون خلال الأيام القادمة.

وأكد أبوجلالة استمرارية المحاضرات العلمية بشكل دوري، والتي قدمت الإضافة لعناصر التمريض بالعيادات، وأنه سيتم تزويدهم أسبوعيا بمواد ومستلزمات التعقيم من قبل السيد مندوب مكتب المكافحة، والذي يتابع عملية التعقيم، وكل ما يتعلق بمكافحة العدوى بالعيادات الخارجية.

وذكر أخصائي مكافحة العدوى الدكتور أشرف مصباح، والذي ألقى ثلاث محاضرات علمية بالعيادات الخارجية، اعتمدت على عرض المادة بشكل مرئي، من بينها محاضرة “الغيار والعناية بالجروح”، أن هذه المحاضرات توعوية تثقيفية، قدمت وفق المعايير الدولية، وحسب منظمة الصحة العالمية.

ورجح الدكتور أن تكون الاستفادة كبيرة، وأن تقدم الخدمات الطبية في بيئة آمنة للمرضى وللمترددين على العيادات الخارجية، كما أكد على أهمية استمرار المحاضرات حتى يكون هناك مواكبة لكل التغيرات والتطورات في مجال مكافحة العدوى.

اترك رد