معلومات غريبة عن الفيتامينات

قدم تقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي” أشياء تحتاج إلى معرفتها عن الفيتامينات التي يتم الحصول عليها مع بعض المواد الغذائية التي تساعد في منع التعرض للمخاطر الصحية، وتتضمن الآتي:

1- زوج من الفيتامينات A,K,D,E مع الدهون: يجب أن تأخذ هذه الفيتامينات مع وجود الدهون، لأنه لا يمكن للجسم استيعابها إلا في وجود الدهون، فإذا كنت تستهلك هذه الفيتامينات فيجب أن تتناول معها بعض الدهون الصحية كالأفوكادو.

2- لا تدمج بين فيتامين E وزيت السمك ،لأن زيت السمك وفيتامين E يخففان من الدم، فيسببان سيولة بالدم، وقد ينتج عنها نزيف حاد، فهي من الحقائق التي يجب معرفتها حول الفيتامينات.

3- ليس هناك أي دليل فعلي يدل على أن تناول مكملات فيتامين A يساعد فعلا على تحسين المناعة، واستهلاكها كل يوم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، وأمراض القلب، وكسور العظام، ولدى النساء الحوامل قد تضر بصحة الجنين.

4- لا تأخذ الفيتامينات على الريق؛ لأن أخذ الفيتامينات على معدة فارغة يمكن أن يسبب الغثيان، والجسم سوف يفرز العصارة الهضمية فتكون أكثر حمضية، مما يزعج بطانة المعدة.

5- فيتامين B6 قد يساعد على النوم، من خلال إنتاج التربتوفان، وينظم مستويات كمية السروتونين التي ينتجها المخ، والكثير من السيروتونين التي تؤثر على النوم.

6- زوج من فيتامين C مع الحديد، يمكن استيعابها من قبل الجسم بسهولة أكبر، عندما يتم استهلاك الأطعمة الغنية بفيتامين C والحديد، مثل: البقوليات المجففة.

اترك رد