علاجات طبيعية فورية للتخلص من الصداع

في هذا المقال سنطلعكم على أفضل العلاجات الطبيعية للصداع، بدون استخدام الأدوية:

1- الزنجبيل: قم بأخذ بعض قطع الزنجبيل، واطحنها لأجزاء صغيرة، ثم أضف الماء إليها واغلها قليلاً، بعد ذلك قم بتصفية السائل واشربه، مثل أي شراب ساخن، تستطيع أيضاً استنشاق البخار الصاعد من الغليان.

2- زيت النعناع: ضع ما مقداره ملعقة شاي من زيت النعناع وخفّفه في كوب من الماء، بعد ذلك ضعه على أماكن الألم، مثل: الأصداغ، وخلف الرقبة.

3- نقع الرجلين في ماء ساخن: خذ دلوا أو وعاء واسكب به ماء ساخنا، قم بنقع رجليك بداخله لحوالي 5 إلى 10 دقائق، ولمفعول أسرع قم بإضافة مسحوق الخردل في الماء.

4- القِرفة: خذ القليل من مسحوق القرفة، واخلطه مع الماء حتى يتكون خليط متماسك، ضع الخليط على الأصداغ وجبهة الرأس لحوالي 15 إلى 20 دقيقة، ثم بعد ذلك اشطف الخليط بماء فاتر.

5- عشبة الريحان: قم بوضع زيت عشبة الريحان على جبهة الرأس والأصداغ للمساعدة على عملية استرخاء العضلات بالمنطقة، وباستطاعتك أيضاً غلي القليل من عشبة الريحان في الماء، وتركه لمدة 3 دقائق، ثم تصفيته، وشربه على دفعات.

6- زيت القرنفل: ضع القليل من قطرات زيت القرنفل في كوب وخفّفه بزيت جوز الهند بنفس الكمية، ضع الخليط على جبهة الرأس والأصداغ، وقم بالتدليك برفق، سيقوم ذلك بإبعاد آلام الصداع فوراً.

اترك رد