عبد العالي: واقعنا مؤلم، ومصيرنا مجهول

قال مشرف أقسام النساء والأطفال بمستشفى مصراتة المركزي السيد “عبد الفتاح عبد العالي” أن مبنى القسم غير مهيَّأ بأن يكون مرفقاً صحياً لتقديم الخدمات الطبية، من حيث سهولة انتقال العدوى، خاصة في قسم الأطفال، وعدم وجود أي خصوصية لحالات الولادة بقسم النساء.

فالوضع سيء، والمبنى متهالك، ناهيك عن تسرب المياه والرطوبة التي تصل لغرف الإيواء بالأقسام الطبية، وانعدام البنية التحتية للصرف الصحي، والتهوية الجيدة، وأيضاً دورات المياه التي تشكو الإهمال لصعوبة صيانتها، إضافة إلى ضيقه، وتناثر عياداته، وأجهزته الطبية، وعدم توفر مكاتب، وغرف خاصة للأطقم الطبية، والطبية المساعدة، ومشاكل أخرى في الكهرباء؛ لتقادم الأسلاك، والمفاتيح الكهربائية، ولعدم وجود منظومة جيدة.

وأوضح “عبد العالي” أن المبنى المستأجر شكل عاملاً أساسياً في تدني مستوى الخدمات الصحية المقدمة، عطفاً على ضيقه، وعدم اتساعه، أو تهيئته لاستقبال الحالات المرضية، حيث الازدحام الشديد، ولتوافد أعداد كبيرة من المرضى على عيادات أمراض النساء والتوليد، وعيادات الأطفال بالقسم من خارج مدينة مصراتة.

وأضاف عبد العالي أنه لا جدوى من صيانة وترميم المبنى التي أجريت عدة مرات، وفي وقت قصير، نظراً لتقادم المبنى، ولكثرة عيوبه الهندسية، وأكد على ضرورة استكمال مستشفى مصراتة المركزي، لحل مشاكل أقسام النساء والأطفال لضمان تقديم خدماته بشكل سليم وصحي.

اترك رد