رئيس قسم الحركة: جهزنا سيارتي إسعاف عناية مركزة

قال رئيس قسم الحركة والنقل بمستشفى مصراتة المركزي السيد فوزي سويسي أن القسم قام بتجهيز سيارتي إسعاف عناية مركزة لنقل الجرحى والمصابين بين أقسام المستشفى، إضافة إلى وجود سيارتي إسعاف لنقل الجرحى والحالات المرضية إلى مراكز أقسام الجوازات لاستكمال استخراج جوازاتهم، وتوصيل جثامين الشهداء من الأقسام الطبية بالمستشفى إلى ثلاجة الموتى، ومن ثم نقلهم إلى منازلهم.

وتحدث سويسي عن خدمات النقل الخاصة بالأطقم الطبية الأجنبية، والطبية المساعدة من العنصر النسائي، وخدمات جلب المستلزمات الطبية، بأن هناك أربعة خطوط لنقل أطقم التمريض بالنسبة للعناصر الليبية، وخط واحد لنقل الكادر الطبي والتمريض الأجنبي، وأن هناك سيارة خاصة لجلب الأدوية من الشركات الخاصة إلى مخازن الصيدلة بالمستشفى، ونقل الأدوية بين الأقسام الطبية بالمستشفى، وسيارة لجلب بعض المستلزمات من طرابلس، وأخرى لنقل البريد الداخلي والخارجي.

وعن حجم العمل أجاب سويسي أنه يعتبر كبيرا مقارنة بالكادر الذي يعمل في الوقت الحالي، خاصة سائقي السيارات، كما أن هناك معاناة من عدم وجود موظف إداري بالقسم، مما يؤدي ذلك إلى تعطيل الإجراءات في بعض الأحيان.

وأشار سويسي إلى أن عملية صيانة السيارات الخاصة بقسم الحركة أغلبها تتم داخل ورشة القسم، بعدما يتم توفير قطع الغيار لها.

وأكد سويسي على عدة صعوبات وعراقيل تواجه سير عملهم، من بينها: عدم تعاون بعض الإدارات، وسوء التنسيق عند نقل الحالات أو عند جلب ونقل الطلبيات، إضافة إلى نقص في السائقين القادرين على قيادة سيارات الإسعاف المجهزة.

اترك رد