خليط الليمون وبهار الفلفل والملح، علاج أكثر ما يتوقع!

عدد كبير من الناس حول العالم يستعملون هذه المكونات لمعالجة الأمراض، دون علمهم الكافي بما يمكن أن يعالجه الفلفل الأسود والليمون الحامض والملح، وإليكم الأمراض التي يعالجها هذا الخليط.

– البرد والرشح: قم بوضع نصف ثمرة ليمون في نصف كوب من الماء المغلي، ودعها لحوالي العشرة دقائق، ثم قم بإخراجها، بعد ذلك، قم بإضافة الملح، وبهار الفلفل، والعسل.

– التهاب الحلق: قم بإضافة ملعقة من الملح، وملعقة من عصير الليمون، ونصف ملعقة من بهار الفلفل في كوب من الماء الدافئ، قم بغرغرة الخليط لعلاج التهاب الحلق، والسعال.

– انسداد الأنف: يمكن لخليط الليمون، وبهار الفلفل، والملح، والقرفة، أو الكمون، بتحفيز العطس، وفتح مسارات الأنف المسدودة.

– الغثيان: قم بتناول كوب من الماء الدافئ الممزوج بملعقة من بهار الفلفل، وعصير الليمون الطبيعي، حيث تقوم رائحة الليمون بإيقاف إحساس الغليان، وبهار الفلفل بتسكين آلام المعدة.

– إنقاص الوزن: ضع ربع ملعقة من بهار الفلفل، وملعقة من العسل، وملعقتين من عصير الليمون، والقليل من الملح في ماء دافئ واشربه، ويحتوي الليمون على البوليفينولات، والتي تساعد على خسارة الوزن، وينظم مستويات الأنسولين، ويسرع من عملية الأيض.

– نزيف الأنف: خذ بعض القطن، واغمسه في القليل من عصير الليمون، وضعه في فتحة الأنف، فهذا كفيل بوقف النزيف بسرعة كبيرة.

– آلام الأسنان: ضع نصف ملعقة من زيت القرنفل، وأخرى من بهار الفلفل في كوب من عصير الليمون، دع الخليط يتغلغل بين أسنانك، ولاحظ مفعوله السريع في تسكين الألم.

– نوبات الصرع: قم بغلي بعض الماء في إناء وضع به 10 من ثمار الفلفل، و15 من أوراق الريحان، و2 من براعم القرنفل، دع الخليط يبرد لحوالي 15 دقيقة، وقم بعد ذلك بخلطه مع بعض العسل، وعصير الليمون، والملح؛ لتحسين الطعم، ثم قم بتناول الخليط كل يوم، وتذكر أن تغلقه بغطاء محكم؛ لمنع الهواء.

الرابط:

http://www.boldsky.com/health/wellness/2017/mix-lemon-pepper-and-salt-and-see-what-all-it-can-cure/articlecontent-pf154964-112776.html

اترك رد