بيان إدارة المستشفى: هذه أسباب إيقاف العمل بـ”النساء والولادة”

أكدت إدارة مستشفى مصراتة المركزي في بيان لها اليوم الأربعاء أن سبب إيقاف العمل بقسم النساء والأطفال والولادة، هو المشاكل المتراكمة، من سوء البنية التحتية لمبنى قسم النساء والأطفال والولادة المؤجر منذ مايو 2013م، وتهالك المبنى، وضعف شبكة الصرف الصحي فيه، وارتفاع منسوب المياه الجوفية ما سبب في خروج المياه من أرضيات الغرف، بما يزيد عن 20 سنتيمتراً.

وأكدت إدارة المستشفى أنها لم تدّخر جهداً طيلة المدة الماضية في التواصل مع الجهات الرقابية، والقضائية، والتنفيذية بالمدينة وخارجها لوضع هذه الجهات المسؤولة في الصورة الحقيقية لمعاناة الزوجات، كما أكدت أنها أجرت عديد الصيانات، وأعمال الترميم، وكلف ذلك مبالغ طائلة، ولكن دون جدوى؛ لأن المبنى لم يكن معدّاً لأن يكون مستشفى، وإنما صُمّم ليكون منزلاً، وتم تحويره فيما بعد.

ونوهت الإدارة في بيانها إلى أنها طالبت مراراً وتكراراً بتوفير البديل المناسب للمبنى الحالي، إلا أن تلك المطالبات لم ترَ استجابة، مضيفةً أن الحل النهائي والجذري لمشكلة قسم النساء والولادة، هو استكمال مبنى مستشفى مصراتة المركزي الخاضع لأعمال صيانة منذ عشر سنوات.

وناشدت إدارة المستشفى الجهات المسؤولة، من سلطات محلية، متمثلة في: المجلس البلدي، ومجلس الأعيان، ومؤسسات المجتمع المدني، وجميع الخيرين بالوقوف معها، خدمة للصالح العام، والمرضى المترددين على القسم، والمستفيدين من خدماته الطبية، كما ناشدت المجلس البلدي للمدينة بالبحث عن البديل المناسب في أسرع وقت، ليكون مقرا مستقلاً لقسم النساء والولادة، يقوم بواجباته لأعداد كبيرة من النساء.

وأشادت في ختام البيان، بمن ساهم في حل المختنقات لإعادة مشروع صيانة مستشفى مصراتة المركزي، وأكدت على ضرورة استمرار الجهود الجماعية التضامنية لاستمرارية الصيانة حسب الموعد المحدد لها، لتلتئم أقسام المستشفى في مبنى واحد، داخل سياج واحد.

اترك رد