السريتي: أجهزتنا متطورة ونحتاج توفير مواد

قال رئيس المختبرات الطبية بمستشفى مصراتة المركزي المهندس “فرج سليمان السريتي” إن أجهزتهم المختبرية متطورة جداً، إلا أنه لم يُخفِ حاجتهم لتوفير مواد تشغيل، ومكملات، وقطع غيار، وتدريب، وصيانة.

وصنّف “السريتي”، التحاليل التي تجرى بالمختبر إلى تحاليل عامة، وأخرى تشخيصية، أهمها “تحاليل صورة الدم الكاملة”، و”تحاليل عوامل التجلط والسيولة”، و”تحاليل السكر التشخيصية”، و”تحاليل اختبارات وظائف الكبد والقلب والكلى والغدد”، و”تحاليل هرمونات العقم والحمل”، و”تحاليل الأنسجة والخلايا الخاصة بالأمراض”، و”تحاليل المزرعة لجميع مخرجات الجسم”.

أما فيما يتعلق بالتحاليل النادرة، أكد “السريتي” توقيع إدارة المستشفى عقداً مع شركة مختصة في ذلك، وأنهم في انتظار تفعيله.

ونوه “السريتي” إلى أن التحاليل النادرة تتمثل في تحاليل الجينات، والتحاليل المناعية والكيميائية، وسحب عينات من الكبد.

وعدد “السريتي” المشاكل التي تواجههم، وقال إن أبرزها “القرار رقم 418 القاضي بالتعاقد مع المهن الطبية، والطبية المساعدة”، موضحاً أن القرار ضياع لحقوقهم من حيث سنوات الخبرة، مطالباً بتسوية أوضاعهم كـ “مهن طبية مساعدة”

يُشار إلى أن قسم المختبرات الطبية من أبرز الأقسام بالمستشفى، ويضم 92 موظفاً موزعين على أقسام المستشفى في 8 وحدات، هي وحدة علم الأمراض والأنسجة، وحدة مصرف الدم، وحدة الكيمياء الحيوية، وحدة المناعة والفيروسات، وحدة الأحياء الدقيقة، وحدة الطفيليات، وحدة أبحاث الدم، وحدة الهرمونات

 

اترك رد