الدكتور علي الحسوني يوضّح كيفية عمل قسم الجلدية

صرّح رئيس قسم الجلدية والأمراض التناسلية الدكتور علي الصادق الحسوني لمكتب الإعلام بمستشفى مصراتة المركزي كيفية العمل داخل قسم الجلدية

حيث ذكر بأنه يوجد في مستشفى مصراتة المركزي بقسم الجلدية عيادتان، عيادة عامة وعيادة تخصصية.

وأضاف بأنه يتم استقبال مرضَى الأمراض الجلدية والوراثية بمختلف أنواعها، ومن ثَمَّ يتمّ تحويل الحالات المزمنة من العيادة العامة إلى التخصصية.
وأوضح الدكتور علي الحسوني أنه يتم معالجة جميع الأمراض المزمنة مثل: الصدفية والبهاق وأمراض الفقاقيع وحب الشباب ومشاكل الشعر، وغيرها من الأمراض الجلدية.
وأضاف الدكتور أنَّ الحالات التي تمَّ شفاؤها كأمراض الفطريات والبكتيريا الفيروسية والأمراض المزمنة وغيرها من الأمراض الجلدية يوضع لها برنامج خاص في العيادة التخصصية.
كما أكَّد الدكتور علي الحسوني أنه يتمّ استقبال الحالات يوميا من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الواحدة والنصف ظهرا.
وأشار إلى أنّ العيادة تستقبل الحالات من مختلف مدن ليبيا، وبحسب الإحصائية التي أعدها مكتب المعلومات والتوثيق بالمستشفى خلال عام 2017م بلغ إجمالي الحالات 20460 حالة، منهم 1098 من خارج مدينة مصراتة، و296 من الأجانب المقيمين بالمدينة.
كما نوَّه الدكتور: أن العيادة يوجد بها ثلاث أجهزة عاطلة وهي مهمة جدا في العيادة، آملًا من إدارة المستشفى النظر في هذا الموضوع.
وأخيرًا أوصَى الدكتور علي الحسوني إدارة المستشفى بتوسيع القسم، وذلك بزيادة غرفة للملاحظة، حتى يتم فيها إعطاء العلاج اللازم لبعض الأمراض التي تستوجب وجود المريض داخل العيادة لحين الشفاء الكامل، وعيادة أخرى لأخذ بعض عينات الجلدية.

اترك رد