“الأنف والحنجرة” يجري عملية متقدمة بـ”المحجوب القروي”

أجرى أطباء قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى مصراتة المركزي أمس الأربعاء عملية متقدمة بمستشفى المحجوب القروي، تمثلت في تصحيح القناة الدمعية للعين اليسرى، وزراعة أنبوب، بالمنظار الجراحي دون فتح من الخارج، لمريضة تبلغ من العمر 20 عاماً.

وقال رئيس القسم الدكتور “عبد السلام جهان” إن العملية تعد من العمليات المتقدمة جداً، موضحاً أنه تم خلال العملية الاستغناء عن الفتح الخارجي بالوجه.

كما أجرى أطباء قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى أمس الأربعاء بمستشفى المحجوب القروي، ثلاث عمليات أخرى، وهي عمليتا “ترقيع طبلة الأذن”، الأولى: لمريض يبلغ من العمر 15 عاماً، والثانية: لسيدة تبلغ من العمر 45 عاماً، إضافةً إلى عملية رابعة لمريض يعاني من انحراف بالحاجز الأنفي.

وضم الطاقم الجراحي الذي أجرى العمليات، الأطباء “عبدالسلام جهان”، “محمد باتيل”، “يوسف الدنفور”، “محمد زعبوب”، “أم كلثوم شفتر”، رافقهم طبيب التخدير “إبراهيم قرطع”، والممرضتان “عائشة الصغير”، “ياسمين مادي”.

يشار إلى أن قسم الأنف والأذن والحنجرة أحد الأقسام الطبية بمستشفى مصراتة المركزي، ويقدم خدماته للمرضى من خلال عيادات: الأنف والأذن والحنجرة، عيادة تخطيط السمع وتعديل القوقعة، عيادة التأهيل والنطق، وعيادة جراحة الوجه والفكين.

اترك رد