أطباء “الوجه والفكين” ينقذون شاباً من نزيف حاد

لم يكن ببال “عبد الغني” ابن الخمسة و عشرين عاماً أن يؤدي به خلع ضرسه الخلفي في إحدى عيادات الأسنان بالمدينة إلى غرفة العناية الفائقة بقسم “الحوادث والطوارئ” نتيجة نزيف حاد.

يقول الدكتور “ياسر حويو” أخصائي الأنف والأذن والحنجرة، وأحد أطباء “وحدة جراحة الوجه والفكّين” بمستشفى مصراتة المركزي، إن الشاب “عبد الغني” وصلهم في حالة تعد نادرة ومميتة -لولا لطف الله- بعد نزيف حاد تعرض له نتيجة خلع ضرس.

يتابع الدكتور “حويو” أنهم وما إن وصلهم الشاب “عبد الغني” حتى أدخلوه غرفة العمليات بقسم “الحوادث والطوارئ”، فأوقفوا النزيف في عملية جراحية أشرف عليها، وطاقم تخدير ضم الطبيبين عبدالرحمن الدنفور، مروان الصادق، وطاقم التعقيم برفقة عبدالعزيز.

ونوّه الدكتور “حويو” إلى أنهم نقلوا 4 وحدات دم للمريض، وأدخلوه بعد العملية إلى غرفة العناية الفائقة التي مكث فيها يومين متتالين، واستقرت فيها حالة الشاب “عبد الغني” فضمت جراحه، وأخرج من العناية بعد أن عادت علاماته الحيوية إلى الوضع الطبيعي.

يفسر الدكتور “حويو” الحالة بأنها نادرة من نوعها، وأنها بين احتمالين، إما ورم دموي في الفك السفلي، أو تشوه في الأوعية الدموية للفك السفلي، مضيفاً أن المريض يحتاج إلى صورة وتحاليل متخصّصة خلال الفترة المقبلة.

 

اترك رد