أبوجلالة: آلية جديدة لحجز المواعيد بالعيادات الخارجية

كشف مشرف عام العيادات الخارجية “علي عيسى أبو جلالة” –الذي تم تكليفه بهذه المهمة في أبريل الماضي- عن آلية جديدة لحجز المواعيد بالعيادات الخارجية لمستشفى مصراتة المركزي

وأشار خلال لقائه مع مكتب الإعلام بالمستشفى إلى أنهم عاكفون على خطة عمل جديدة، و حل لبعض المشاكل التي تواجههم، وفيما يلي نص اللقاء.

أعلنتم عن آلية جديدة لحجز المواعيد بالعيادات الخارجية، ماذا تتضمن هذه الآلية؟

أبو جلالة: الآلية الجديدة تتضمن وجود أحد مندوبي الأمن والسلامة في استعلامات العيادات الخارجية عند الساعة السابعة من صباح كل يوم، ويقوم بتسجيل الحالات المرضية، ووضع السجل في استعلامات العيادات الخارجية، وعند الساعة الثامنة يتم توزيع الأرقام على الحالات حسب ورودها بالسجل.

كم عدد الحالات التي يتم استقبالها يومياً؟

أبوجلالة: الحالات التي يتم استقبالها حسب العيادات، مثلاً يتم استقبال 50 حالة يومياً في عياداتي الجراحة، وعظام رجال، و40 حالة يومياً في عيادات العيون، والأنف والأذن والحنجرة، و30 حالة يومياً في عيادة المسالك، و25 حالة يومياً في عيادة صورة التلفزيون للبطن، و15 حالة يومياً في عيادة صورة التلفزيون للأطراف.

ماذا عن خطتكم المستقبلية؟

أبو جلالة: ضمن خطتنا المستقبلية سيتم استحداث غرفة للحقن بالعيادات الخارجية، وأوجدنا آلية لتوفير الطلبيات من مستلزمات وأدوية قبل نفادها من المخزن، وستكون هناك دورة مصغرة لممرضي العيادات الخارجية حول التعقيم خلال الأيام المقبلة بالتعاون مع مكتب مكافحة العدوى بالمستشفى.

إضافةً إلى ذلك وضمن خطتنا أيضاً، سيتم تكليف مسعفين اثنين بالعيادات الخارجية لاستقبال حالات الكسور ونحوها، وإدخالها للعيادة المختصة.

هناك شكاوى من بعض المترددين على العيادات الخارجية للمستشفى من تغيب الأطباء في بعض العيادات، هل أوجدتم حلولاً لذلك؟

أبو جلالة: تغيب الأطباء عن عياداتهم بالعيادات الخارجية سببه ظروف طارئة، ونحن كمشرفين على العيادات الخارجية سنتواصل مع إدارة الشؤون الطبية بالمستشفى، ونطالبهم بإيجاد الطبيب البديل في حالة تخلف طبيب ما عن عيادته في يوم من الأيام.

 

اترك رد