أبوبريدعة: خسرنا 70% من التمريض عوضناهم بـ “معاونين صحيين”

قال مدير إدارة التمريض بمستشفى مصراتة المركزي “بشير صالح أبوبريدعة” أن 70% من العناصر الطبية المساعدة العاملة بالمستشفى تركت العمل لأسباب عدة بينها: عدم قدرتنا على إجراء تحويلات مالية لهم بسعر الدولار في المصرف المركزي.

وتابع “أبوبريدعة” أن المستشفى كان يعتمد على العناصر الطبية المساعدة من الجنسيات الآسيوية والأوكرانية، إضافة إلى الليبية، موضحاً أن جل العناصر الطبية المساعدة التي كانت تعمل بالمستشفى من الأجانب.

وحول الآلية التي اتبعتها إدارته لسد العجز، قال “أبوبريدعة” أنهم عوضوا ذلك بمعاونين صحيين “مسعفين”، ولم ينكر أن إدارته لا تزال تعاني عجزاً، رغم جلبها عناصر طبية مساعدة من جنسيات سودانية قبل أشهر، وتعاون عدد من طلاب الطب بكلية الطب البشري مصراتة مع المستشفى وعملهم كممرضين.

وأعرب “أبوبريدعة” عن تفاؤله بالخطوة التي أعلن عنها المجلس البلدي للمدينة بعد تواصله مع أحد المصارف التجارية بالمدينة، ومدير المستشفى، والمتمثلة في تركيب جهاز للتحويلات المالية داخل المستشفى، للعناصر الطبية الأجنبية العاملة بالمستشفى، مؤكداً أن هذه الخطوة ستشجع من غادرو المستشفى للعودة والعمل بالمستشفى، وأيضاً من يفكرون في إنهاء عقودهم بالعدول عن ذلك، والاستمرار في العمل.

وثمن مدير إدارة التمريض بالمستشفى تعاون مستشفى الدرن بمصراتة في توفير 4 عناصر طبية مساعدة عملت بالمستشفى أربعة أشهر، كما ثمن الدور البارز الذي بذلته إدارة الخدمات الصحية زليتن، وتعاونها في توفير 11 عنصراً طبياً مساعداً عملوا بالمستشفى لثلاثة أسابيع.

اترك رد