بعيو: سنزرع 21 قوقعة خلال الشهر الجاري

قال رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى مصراتة المركزي الدكتور خالد بعيو أنهم سيجرون عمليات زراعة قوقعة لـ 21 حالة خلال الفترة من 23 – 25 فبراير الجاري.

وأوضح في تصريحه لمكتب الإعلام بالمستشفى أن عمليات الزراعة سيقوم بها أطباء ليبيون تحت إشراف أستاذ زائر من مستشفى الملك عبد الله بالأردن، مضيفاً أن الزراعة ستتم لمرضى من مختلف المناطق الليبية.

و طالب بعيو المرضى الذين يريدون زراعة قوقعة بمراجعة قسم الأنف والأذن والحنجرة بالعيادات الخارجية بالمستشفى للتسجيل، كما طالب المرضى الذين يريدون تعديل قواقعهم بمراجعة عيادة تعديل القوقعة بالعيادات الخارجية بالمستشفى كل يوم ثلاثاء.

وحول التطور بالقسم، قال إن القسم شهد تطوراً كبيراً عنه قبل الثورة، تمثل في إجراء عمليات جراحية كبرى بينها زراعة طبلة، وعمليات أورام، وأخرى للقناة الدمعية.

وأشار بعيو إلى أن قسمه يواجه مشاكل بينها نقص أيام العمليات، معبراً عن استعدادهم لإجراء أكبر عدد من العمليات الجراحية، إضافةً إلى نقص التمريض، ونقص في بعض المعدات.

وكان قسم الأنف والأذن والحنجرة قد أجرى 15 عملية زراعة قوقعة خلال العام الماضي.

يشار إلى أن قسم أمراض الأذن والأنف والحنجرة التابع لمستشفى مصراتة المركزي يضم ثلاث عيادات، ويقدم خدماته بشكل يومي لمختلف مدن ليبيا.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بطاقة تعريف:

الدكتور خالد سالم بعيو -من مواليد 1967 م

بكالوريوس طب وجراحة – بنغازي-1993 م

الزمالة البريطانية في الأنف والأذن والحنجرة – الجامعة الملكية للجراحين – أدنبرة 2006م

مهام حالية  :

استشاري جراحة

عضو هيئة التدريس بكلية الطب البشري جامعة مصراتة

أخصائي أنف وأذن وحنجرة بمستشفى مصراتة المركزي، ورئيس القسم

 عضويات :

عضو مؤسس في الجمعية العربية لأمراض الأنف والجيوب الأنفية

 

 

 

 

 

اترك رد