فوائد التين الشوكي: يوفر التين الشوكي العديد من الفوائد لجسم الإنسان، ومن هذه الفوائد:

فوائد التين الشوكي

يوفر التين الشوكي العديد من الفوائد لجسم الإنسان، ومن هذه الفوائد:

  * يمتلك خصائص مضادة للفيروسات: حيث وجدت بعض الأبحاث أنّ التين الشوكي يمتلك نشاطاً مضاداً

لفيروس الهربس البسيط   وفيروس العوز المناعي البشري والفيروس التنفسي المخلوي البشري.

 

* يساعد على حماية الخلايا العصبية: بيّنت دراسة أنّ التين الشوكي يحتوي على خصائص واقية للأعصاب، وهذه الخصائص يمكن أن تساعد على حماية الخلايا العصبية من التلف أو فقدان وظيفتها.

* يقلل حدوث الإجهاد التأكسدي: وذلك لاحتواء التين الشوكي على كمية مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة.

* يقلل مستويات سكر الدم: حيث أشارت بعض الأبحاث أن التين الشوكي يمكن أن يضبط مستويات السكر في الدم ويخفضها، كما وضحت دراسة أخرى نشرت في عام 2012 أنّ تناول التين الشوكي مع الأدوية التي تُستخدم في معالجة مرض السكري يساهم في تنظيم مستويات سكر الدم.

* يمكن أن يساعد على علاج تضخم البروستاتا: إذ تسبب هذه الحالة الحاجة إلى التبول بشكل متكرر، كما وضحت دراسة أخرى أنّ التين الشوكي قد يمتلك دوراً فعالاً في علاج سرطان البروستاتا.

* يمكن أن يقلل من مستويات الكوليسترول الكلى: كما وجدت دراسات أنّ التين الشوكي قادر على التقليل من مستوى الكوليسترول منخفض الكثافة والذي يدعى الكوليسترول الضار، وتجدر الإشارة إلى أنّ التين الشوكي قد يمتلك هذا التأثير بأقل قدر ممكن من الأعراض الجانبية بالمقارنة مع أدوية الكوليسترول التي يشيع استخدامها.

* يعزز الأداء الرياضي: كما أنّه قد يحفز الجهاز المناعي، وإنقاص الوزن، ويحسن صحة الكبد، وأيضًا يقلل من الالتهابات.

اترك رد