خليفة : قادرون لو وُفّرَتْ متطلباتنا

قال رئيس وحدة جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري الدكتور “أحمد أبوبكر خليفة ” أنهم قادرون على علاج غالب الحالات التي ترد إليهم إذا تم توفير متطلباتهم من وزارة الصحة وجهاز الإمداد الطبي.

وتابع خليفة أن وحدتهم بقسم العيادات الخارجية بمستشفى مصراتة المركزي تستقبل 25 حالة كل يوم أربعاء من مختلف المناطق الليبية، وأن الحالات التي ترد إليهم تعاني من مشاكل في المخ والعمود الفقري، وأن جزءا كبيرا منها يحتاج إلى تدخل جراحي.

وأشار إلى حاجة وحدتهم إلى معدات لإجراء العمليات الجراحية و أطباء وممرضين، مضيفاً أن عمل الوحدة حالياً يقتصر على الكشف في العيادات الخارجية، واستقبال الحالات الطارئة من سقوط ونحوه، إضافةً إلى إزالة الغضاريف.

واستعرض خليفة مراحل تطوير الوحدة من إجراء العمليات الطارئة ما بعد الحوادث من نزيف دماغي في الأشهر الأولى من افتتاحها، إلى استقبال حالات الاستسقاء الدماغي وإزالة الغضاريف في الفقرات العمقية والظهرية، فيما بعد، إلى إجراء عمليات أورام بعد عام من افتتاحها.

وحذر رئيس وحدة جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بمستشفى مصراتة المركزي من زيادة حالات تشوهات العمود الفقري والاستسقاء الدماغي لدى الأطفال حديثي الولادة، وطالب بإجراء دراسات حول ذلك، مضيفاً أن الموضوع يحتاج إلى اهتمام الشؤون الاجتماعية والمجلس البلدي للمدينة.

يُشار إلى أن وحدة جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بمستشفى مصراتة المركزي تم إنشاؤها في أكتوبر 2014

***

بطاقة تعريف:

الدكتور أحمد أبوبكر مختار خليفة – من مواليد 1976 م

بكالوريوس طب وجراحة عامة – 2004 م

الزمالة الليبية في جراحة الأعصاب – 2011 م

مهام حالية:

رئيس وحدة جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بمستشفى مصراتة المركزي

اترك رد