تركي يزور مستشفى مصراتة المركزي

قام المدير العام لشركة “آي كير” الإيطالية للرعاية الصحية “أوخو تركي” بزيارة إلى مستشفى مصراتة المركزي صباح اليوم الثلاثاء الخامس عشر من ديسمبر.

وفي تصريحه لمكتب الاعلام بالمستشفى، قال “تركي” أن زيارته للمستشفى اليوم هي تمهيد لزيارة سيقوم بها أطباء وجراحون إيطاليون منتصف يناير من العام المقبل لمستشفى مصراتة المركزي لتدريب أطباء ليبيين والقيام بعمليات جراحية لمرضى ليبيين في الداخل.

وأضاف “تركي” أن الوفد الذي سيقوم بزيارة المستشفى سيتكون من 6 أطباء جراحين في جراحات العظام والتجميل والأعصاب، موضحاً أن مدة عمل الوفد بالمستشفى هي عام واحد.

وأشار إلى أنهم سيمنحون شهادات للمتدربين من الأطباء الليبيين من شركة إيطالية متخصصة في التدريب، ومعتمدة من وزارة الصحة الإيطالية، وعالمياً.

وحول المستشفى والخدمات الطبية به، قال “تركي” أنه لم يتوقع أن يحظى بهذا الاستقبال، وأن يرى مثل هذه التجهيزات وحجم العمل أيضاً، مضيفاً أن مستشفى مصراتة المركزي يعتبر في مستوى المستشفيات الإيطالية من حيث حجم العمل، وأنه المستشفى الأفضل في ليبيا، على حد قوله.

وكان مدير عام مستشفى مصراتة المركزي “علاء الحويك” قد أكد في تصريحه لمكتب الإعلام بالمستشفى منتصف نوفمبر الماضي أن وفداً إيطالياً سيزور المستشفى في ديسمبر الجاري للاطلاع على آلية العمل بالمستشفى تمهيداً لزيارة رسمية، وبدء العمل في مستشفيات مصراتة، وأبو سليم مطلع العام المقبل.

يُشار إلى أن وفداً من وزارة الصحة بحكومة الإنقاذ الوطني ومدير عام مستشفى مصراتة المركزي قاما بزيارة إلى إيطاليا في السابع من نوفمبر الماضي، والتقى خلالها بعدد من المسؤولين بالقطاع الصحي الإيطالي في مدينتي روما وميلانو.

اترك رد