المجذوب: ساعة لكل مريض

قال رئيس قسم العلاج الطبيعي المهندس محمود عمر المجذوب أن كل مريض يتردد على قسمه يحتاج إلى جلسة علاج طبيعي لا تتجاوز ساعة من الزمن.

وأضاف المجذوب في تصريحه لمكتب الإعلام بالمستشفى أنهم يعملون يومياً عدا الجمعة والسبت، وأنهم يستقبلون يومياً 60 حالة بين رجال ونساء، موضحاً أنهم يستقبلون حالات جديدة كل شهر.

و ذكر أنهم يستقبلون الحالات بعد تحويلها من طبيب العظام أو الباطنية من أي مستشفى، وذلك على ثلاثة مراحل، يبدأ المريض جلساته بجلسة علاج كهربائي لتسكين الألم، ومن ثم ينتفل إلى جلسة علاج حراري، وأن اختتام الجلسات يتم في صالة التمرينات الرياضية العلاجية، والتي تضم الدراجة، والسير، وجهاز ثني الركبة.

ونوه المجذوب إلى أن الحالات التي تتردد عليهم، تتباين بين إصابات أسفل الظهر من غضاريف وخشونة ركبة، وتيبسات المفاصل، وآلام الرقبة، وإصابات رياضية، إضافةً إلى حالات الجلطة الدماغية.

وأن أقل فترة يحتاجها المتردد على قسم العلاج الطبيعي هي شهر ونصف، باستثناء الحالات العصبية التي تحتاج إلى أكثر من ستة أشهر.

وحول المشاكل، قال أن أبرزها انقطاع الكهرباء عنهم، والمطالبة بنقل القسم من مقره بكلية التقنية الطبية إلى المستشفى، أو مبنى قريب منه.

—————————————————————————————————————————–

بطاقة تعريف:

م. محمود عمر سليمان المجذوب- مواليد 1978 م

بكالوريوس علاج طبيعي – كلية التقنية الطبية 2003 م

دورات تدريبية:

شارك في دورات تدريبية في العلاج الطبيعي داخل وخارج ليبيا.

العضويات:

عضو النقابة الليبية للعلاج الطبيعي

 

مهام حالية:

كبير فنيي العلاج الطبيعي، و رئيس القسم.

 

 

 

اترك رد