الزعلوك| سرعة إنجاز المعاملات هو ما يميز القسم

     أجرى مكتب الإعلام بمركز مصراتة الطبي صباح الأربعاء 6/03/2019 لقاء مع السيد “عبد الغني الزعلوك” رئيس قسم العلاقات العامة والذي افتتحه بتعريف عن القسم والأعمال المنوط بها حيث أشار أن قسم العلاقات العامة أحد الأقسام التابعة لمركز مصراتة الطبي التابع لإدارة الشؤون الإدارية، والذي يقوم بتقديم الخدمات المختصة بالعناصر الطبية والطبية المساعدة للعناصر الوطنية والعمالة التسييرية (الغير ليبيين).

هذا ويعتمد عمل القسم على العناصر الطبية الغير وطنية (العقود، الإقامات، تأشيرات الدخول والخروج، وتذاكر السفر).

حيث تعتبر الشهادات الصحية من أهم المتطلبات للعمل بالمركز. كما يشمل المكتب 7 موظفين منهم ثلاثة مندوبين تتلخص أعمالهم خارج المكتب كالتصديق على العقود وإجراءات القوى العاملة، المعاملات الخاصة بالجوازات، والمعاملات ذات الشأن بالمصارف.

أما الهيكلية الداخلية فيرتكز العمل على إدارة المكتب والمنظومة الخاصة بالعمل التي يتم تسجيل كافة البيانات فيها من حضور وغياب والخصم وملفات العناصر الطبية.

وأضاف أن أهم الصعوبات التي تتم مواجهتها في المكتب هي تزوير الشهادة الصحية من قبل العمالة الوافدة.

واختتم السيد “الزعلوك” حديثه أن ما يميز العمل داخل مكتب العلاقات العامة بالمركز هو سرعة إتمام المعاملات والتي جعلت العمالة يلجؤون إلى المكتب منهم حتى من خارج المدينة.

هذا وأن الإجراءات تسير بشكل متساوٍ بين العناصر الوطنية والغير وطنية إلا أن الاختلاف يكون في مدة العقد والرسوم المترتبة على تجديد العقد، التي تكون مدتها للعنصر الغير الوطني سنة كاملة بعكس العنصر الوطني التي تكون مدة عقده في 3 سنوات.

اترك رد